عن الإدارة
تتبنى الإدارة العامة للمرور إستراتيجية شاملة تعتمد على استخدام أحدث الأساليب وتقديم أفضل الخدمات المرورية للجمهور ورفع مستوى السلامة المرورية ، فنحن نسعى إلى خلق روح المبادرة والثقة بالنفس بين أفراد شرطة المرور والمرونة في التعامل مع الجمهور ويتمتع الفرد بالقدرة على اتخاذ الإجراء المناسب لمعالجة القضايا المرورية وتطوير مهارات الاتصال الفعال مع مختلف فئات المجتمع ، وذلك في إطار القانون ، ونعمل على تحقيق ذلك من خلال الأسس والمبادئ التالية
1. أن يتصف أفراد شرطة المرور بالآتي :
- الصدق وحسن التصرف.
- العدل والمساواة.
- النزاهة والشفافية.
- تحمل المسئولية بما يتناسب مع القانون.
- احترام حقوق الآخرين.
2. تدعيم ثقة المجتمع بشرطة المرور
3. أن تكون إجراءات الإدارة واضحة للجميع
4. أن تتجاوب الإدارة مع حاجات المجتمع من خلال المشاركة والتفاعل
5. تشجيع المجتمع على تقبل مسئولياته وتقديم الدعم لشرطي المرور
6. خصخصة بعض الأعمال المرورية بهدف تخفيف العبء الوظيفي الملقى على عاتق الإدارة والتركيز على الشئون المرورية فقط الذي بدوره سوف ينعكس على السلامة المرورية بصورة إيجابية وواضحة ، وتلك الأعمال هي كالتالي :
- سحب المركبات المتعطلة على الطريق.
- عدادات الوقوف.
- مباشرة الحوادث البسيطة.
- استحصال الغرامات للمخالفات المرورية.
- فحص المركبات.
- فحص النظر للمتقدمين للحصول على رخصة تعلم السياقه.
- حجز السيارات المخالفة.