الأحد، 20 أكتوبر 2019

بمناسبة فعاليات أسبوع المرور ... وكيل وزارة الداخلية يكرم السواق المثاليين وأصحاب الهمم وسائقي الدراجات النارية

تحت رعاية معالي الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية ، انطلقت صباح اليوم فعاليات أسبوع المرور، بحضور عدد من كبار الضباط والجهات المشاركة والراعية ، حيث أعرب معالي وكيل وزارة الداخلية عن شكره وتقديره للفريق أول ركن  معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية على الدعم والرعاية التي تلقاها الإدارة العامة للمرور مما ساهم في تحقيق الانجازات في مجال الحفاظ على السلامة وتطوير الخدمات المرورية وهو  ما أثبتته الإحصائيات التي أكدت انخفاض نسبة الحوادث والمخالفات  مقارنة بالأعوام الماضية.

وأشاد وكيل الوزارة بالجهود التي يبذلها كافة منسوبي الإدارة العامة للمرور من ضباط وأفراد ومدنين في الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية من خلال التخطيط السليم والمتابعة المستمرة لكافة المشاريع والبرامج المرورية والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والتواصل مع كافة فئات المجتمع في كل ما يحقق سلامة  مستخدمي الطريق.

هذا ، وقد قام معالي وكيل وزارة الداخلية وسعادة العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة مدير عام الإدارة العامة للمرور ، بتكريم السواق المثاليين من المواطنين وسائقي الأمن العام وأصحاب الهمم وسائقي الدراجات النارية والجهات الداعمة والمتعاونة  ، حيث أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور  أنه ضمن استراتيجية  الإدارة ، فإنها تسعى دائما إلى تحقيق أفضل النتائج التي تسهم في خلق مجتمع آمن خال من الحوادث ، ملتزم بالأنظمة والقوانين المرورية ، مشيدا بتعاون وتواصل كافة فئات المجتمع مع الإدارة العامة للمرور لتحقيق رؤيتها ورسالتها وبالتالي رفع مستوى السلامة المرورية.

وتضمن حفل افتتاح أسبوع المرور ، تقديم عرض لآخر الانجازات التي حققتها الإدارة العامة للمرور ، وتوجيه كلمة شكر للسواق المكرمين.

(مركز اتصالات المرور): أكثر من 29 ألف بلاغ خلال الربع الأول من 2016

أعلنت الإدارة العامة للمرور أن مركز الاتصالات (الخط الساخن 199)  والتابع لغرفة العمليات والمراقبة المرورية تلقى 29254  بلاغا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

 وأوضح مدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية العقيد علي بن محمد النعيمي، أن من بين هذه البلاغات 644حادث هروب و83 حادث مشاة 102 حادث إصابات متوسطة و49 حادث إصابات بليغة و 42 حادث تلفيات متوسطة و6 حوادث تلفيات بليغة، فيما بلغت مخالفات الوقوف الخاطئ14700 بلاغا و592 بلاغا بمخالفات مرورية مختلفة وكذلك بلاغات عن تعطل مركبات وحوادث هروب وغيرها من البلاغات المرورية .

وأضاف أن موظفي هذا القسم يعملون على مدار الساعة لتلقي بلاغات الجمهور، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن بعض المتصلين يشغلون الخط الساخن(199) باستفسارات خاصة بمركباتهم أو بالإجراءات المرورية أو الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للمرور مما يؤخر الرد على باقي المتصلين والمبلغين عن الحوادث المرورية والذي خصص هذا الخط من أجله.

وأكد مدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية أنه يمكن معرفة المزيد من المعلومات والخدمات المرورية التي تقدمها الإدارة العامة للمرور من خلال موقع الإدارة الالكتروني www.traffic.gov.bh ،وكذلك الايميل الخاص بالشكاويوالاستفسارات التابع لإدارة الثقافة المرورية traffic@gdt.gov.bh    داعيا الجميع إلى التعاون مع الإدارة العامة للمرور لما فيه المصلحة العامة.