الأحد، 26 مايو 2019

مدير إدارة الثقافة المرورية: فعاليات أسبوع المرور 2019 تتنوع بين التعليم والترفية والخدمات المرورية

صرح السيد صلاح محمد شهاب مدير إدارة الثقافة المرورية بأن الإدارة العامة للمرور أنهت الاستعدادات والترتيبات اللازمة لانطلاق فعاليات أسبوع المرور 2019 في الفترة من 7 - 16 مارس الجاري.

وأوضح أنه سيتم افتتاح القرية المرورية بمجمع الأفنيوز والمتضمنة 18 ركناً متنوعاً ما بين التعليم والترفية والخدمات المرورية المقدمة للجمهور إلى جانب مسرح الفعاليات والبرامج المتنوعة .

وأشار إلى أن فعاليات أسبوع المرور ، تستهدف مشاركة مختلف الفئات العمرية لتوظيف الإبداع والفكر والمعرفة والعلم لإيجاد سبل أكثر فعالية لتعزيز ثقافة السلامة المرورية ، وستشمل الفعاليات حفلاً لتكريم السواق المثاليين الملتزمين بالأنظمة والقوانين ، والمشاركين بمسابقة "جائزة جامعة البحرين المرورية" ، و"جائزة التوعية المرورية" لفئة المدارس الثانوية العامة والخاصة ، علاوة على تكريم المشاركين في مسابقة الرسم الحر بمدرسة بيان البحرين لطلبة المدارس الخاصة ، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى طلبة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية .

وأكد مدير إدارة الثقافة المرورية على أهمية تنوع الوسائل التوعوية للوصول للفئات المستهدفة ،  منوها في هذا الصدد إلي تسجيل أغنية توعوية بعنوان "في مصلحتنا" ،  تتضمن عدداً من الرسائل التوعوية التي تعزز مفهوم السلامة على الطريق والالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية ، وتم انتاجها بالتعاون مع مدرسة بيان البحرين ، وهي من كلمات الأستاذة عايدة القاسمي وألحان النقيب ناصر النطار من الفرقة الموسيقية للشرطة وتوزيع عارف عامر ، وغناء الطالبة روان العباسي .

ودعا مدير إدارة الثقافة المرورية ، كافة المواطنين والمقيمين إلى الحضور والمشاركة في الفعاليات التي ستحتويها القرية المرورية بمجمع الأفنيوز ،يوميا ، اعتباراً من 7-16 مارس الجاري من الساعة 10 صباحاً ولغاية الساعة 10 مساءً.

في أول حالة من نوعها... (المرور ): سحب رخصة قيادة مواطن استنفد نقاطه العشرين المعمول بها في قانون المرور الجديد

وزارة الداخلية:

صرح الشيخ ناصر بن عبد الرحمن آل خليفة مدير عام الإدارة العامة للمرور بأن الإدارة وفي أول حالة لتطبيق العقوبات المقررة في نظام النقاط للمخالفات المرورية والمعمول به في قانون المرور الجديد، قامت  بسحب رخصة قيادة لمواطن، رصدت بحقه سلسلة من المخالفات المرورية وهي إجراء سباق للمركبات على الطريق العام دون تصريح (5 نقاط) وبعدها تم ضبطه بارتكاب ذات المخالفة (5 نقاط) وحيث أن السائق لم يكمل سنة ميلادية على استخراج رخصة قيادته فقد تم مضاعفة رصيد نقاطه إلى 20 نقطة حسب النظام، وبذلك تم سحب رخصته لمدة 3 أشهر، حسب المادة الرابعة، مما يجعله أول سائق يتم سحب رخصته بعد تطبيق النظام.

 وأهاب مدير عام الإدارة العامة للمرور بجميع مستخدمي الطريق، ضرورة إتباع الأنظمة والقواعد المرورية، تفادياً للمساءلة القانونية، مشدداً على أنه بالإمكان الاستفادة من الخدمات الالكترونية التي تطرحها الحكومة الالكترونية لمعرفة عدد النقاط المحسوبة على كل مخالف.