السبت، 30 مايو 2020

النقيب الدوخي: عقوبة نقل الأجانب للركاب دون ترخيص تصل إلى الإبعاد

وزارة الداخلية:

 

استضاف برنامج الأمن الإذاعي الذي تعده إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بالتعاون مع إذاعة البحرين النقيب حمد الدوخي رئيس شعبة الفحص الفني بالإدارة العامة للمرور وذلك للحديث عن جهود الإدارة العامة للمرور في ضبط مخالفات نقل الركاب مقابل اجر من دون ترخيص.
وفي مستهل البرنامج أوضح النقيب حمد الدوخي بأن في الآونة الأخيرة انتشرت مخالفات نقل الركاب بدون ترخيص بشكل كبير، حيث يقوم أصحاب المركبات الخاصة بنقل الركاب مقابل مبالغ زهيدة، وقد أشارت الإحصائيات إلى أنه تم رصد ما يقارب 105 مخالفة خلال شهر مارس من العام الماضي ولغاية فبراير الجاري.
وأضاف بأن ظاهرة نقل الركاب بدون ترخيص يترتب عليها انعكاسات سلبية تخلق منافسة غير شريفة بين كافة وسائل نقل القطاع العام والخاص، كما أنها تؤدي للتعامل مع أشخاص مجهولي الهوية، والذين قد لا يملكون الخبرة في قيادة المركبات.
وأكد النقيب حمد الدوخي بأن كل من يستخدم سيارته الخاصة في نقل الركاب بطريقة غير قانونية وبدون ترخيص سيتعرض للعقوبة القانونية، حيث نصت المادة "46" من قانون المرور الجديد بأنه (يعاقب بالحبس مدة ستة شهور وبالغرامة التي تصل إلى ألف دينار)، أما للأجانب فقد تصل العقوبة  للإبعاد من البلاد، مشيراً إلى أن هناك مكتب خاص لتلقي بلاغات المخالفات المتعلقة بوسائل النقل العام، كما يمكن تلقي الشكاوى بالاتصال على الرقم 17782828.​