الأربعاء، 3 يونيو 2020

الدفاع المدني والمرور ينصحان بتجنب السياقة في مواقع المياه الغزيرة والابتعاد عن التوقف المفاجئ

 

في إطار العمل المستمر على تعزيز السلامة العامة لكافة المواطنين والمقيمين ، أصدرت كل من الإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة للمرور ، قائمة إرشادات توعوية في ظل الأجواء الممطرة والتقلبات الجوية التي تشهدها مملكة البحرين في هذه الفترة من العام .

في هذا السياق ، نصحت الادارة العامة للدفاع المدني في حال غزارة الأمطار واحتمال وصولها إلى داخل المنزل بنقل الحاجيات الضرورية للطابق العلوي والعمل على قطع التيار الكهربائي وعدم التعامل مع الأدوات والأجهزة الكهربائية المبللة حتى يتم التأكد من سلامتها وتجنب لمس أو تحريك الأسلاك الكهربائية المتدلية مع استخدم الكشافات التي تعمل بالبطارية للرؤية  .

وفي حالة قيادة السيارة ، دعت الادارة العامة للدفاع المدني إلى الابتعاد عن الأماكن المنخفضة وتجمعات المياه وأخذ الحيطة والحذر في حالة تجمع مياه غزيرة وعدم السياقة في هذه المواقع مع الحذر من السير في مكان ليس معروفا عمق الماء فيه وتجنب القيادة في المساء وفي أماكن ليس بها إضاءة كافية والاتصال على رقم 999 عند أي خطر.

من جهتها ، دعت الإدارة العامة للمرور إلى ضرورة إتباع الإرشادات الخاصة بقيادة السيارة في الأجواء الممطرة ، ومن بينها زيادة مسافة الأمان مع السيارة التي أمامك والذي من شأنه مضاعفة مساحة الرؤية وإتاحة المجال للتوقف بأمان والتركيز وتوخي الحذر ، فالتوقف المفاجئ في الأجواء الممطرة يستدعي ضعف المسافة على الأقل.

وأكدت الادارة العامة للمرور على ضرورة الانتباه لصلاحية ماسحات الزجاج الأمامي ومستوى الماء الموجود في الوعاء المخصص لها وكذلك التأكد من سلامة إطارات السيارة وألا تكون بالية أو متآكلة ، مع خالص التمنيات للجميع بالسلامة.