الجمعة، 28 إبريل 2017

المرور تعد برنامجا متخصصاً في القيادة الآمنة لسواق الدراجات النارية

أعدت الإدارة العامة للمرور، برنامجا متخصصا في القيادة الآمنة لسواق الدراجات النارية (هارلي) بالتعاون مع رابطة ملاك هارلي البحرين .
وتضمن البرنامج التعريف بقانون المرور ولائحته التنفيذية ونظام النقاط مع شرح لأهم السلوكيات الخاطئة التي يرتكبها سائقو المركبات والدراجات النارية  ، والتي تؤثر سلبا على السلامة المرورية، كما تم اطلاع المشاركين على أهم القوانين الخاصة بالدراجات النارية وأهمية ارتداء الخوذة والنظارة والقفازات والحذاء الطويل وحماية البدن من تداعيات الحوادث المرورية وما قد ينجم عنها من إصابات خطرة نتيجة عدم الالتزام بوسائل السلامة.
وشارك المدرب الهولندي ثيو فيركامان في توعية سواق الدراجات النارية بمقتضيات القيادة  الآمنة مع الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية كشرط أساسي لاعتماد السائق على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، بعدها رافقت الإدارة العامة للمرور، الدراجات إلى حلبة البحرين الدولية حيث خضع سائقوها للاختبار من قبل المدرب الهولندي .
 ويأتي هذا البرنامج على هامش فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الثالث والثلاثين تحت شعار "حياتك أمانة"، ومواصلة لحملة "رايد سيف" والتي استمرت طيلة فترة التخييم وأقيمت خلالها العديد من الفعاليات التوعوية .

تأكيدا على الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية... حملة مرورية توعوية يتخللها توزيع هدايا على السواق المثاليين

وزارة الداخلية:

نظمت إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور وبالتعاون مع شركة بتلكو للاتصالات ، حملة مرورية توعوية، تخللها توزيع هدايا على السواق المثاليين  تمثلت في سماعات لاسلكية " بلوتوث " لتجنب استخدام الهاتف النقال محمولاً باليد أثناء القيادة والتأكيد على الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية.

وأكد المقدم أسامة بحر مدير إدارة الثقافة المرورية أن هذه الحملة والتي تم تنظيمها، ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي والذي أقيم مؤخرا، تأتي استمراراً للإستراتيجية التوعية المرورية التي نفذتها إدارة الثقافة المرورية من خلال رصد السلوكيات المرورية الخاطئة ومن ثم  إعداد حملات توعوية للحد منها وضمان عدم تكرارها.

وشدد مدير إدارة الثقافة المرورية على أهمية الرقابة الذاتية لتحقيق أقصى درجات السلامة المرورية على الطريق، متمنيا من الجميع الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية.