السبت، 18 نوفمبر 2017

خلال اجتماع مجلس المرور اليوم ...معالي وزير الداخلية يؤكد انخفاض المخالفات المرورية بنسبة 75 % خلال الشهرين الأخيرين وتأثيره الإيجابي في انخفاض الحوادث

رأس الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، اليوم، اجتماع مجلس المرور، وذلك بحضور سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم وسعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وسعادة السيد كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات.

وقد رحب معالي الوزير بأعضاء المجلس، مؤكدا على ضرورة مواصلة الجهود المخلصة لتعزيز السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق،  منوها إلى انخفاض المخالفات المرورية بنسبة 75 %  خلال الشهرين الأخيرين، في إطار العمل على زيادة الانضباط في الشارع،  الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي في انخفاض  عدد الحوادث المرورية ، سواء فيما يتعلق بالإصابات أو التلفيات.
وقد اعتمد مجلس  المرور ، خلال اجتماعه ، السرعات المقررة في عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية على أن يتم اتخاذ الإجراءات التنفيذية بشأنها بما يتناسب مع الحركة المرورية وإيقاعها، ويلبي متطلبات السلامة، وبالشكل الذي يخفض المخالفات المرورية ويضمن تطبيق القانون على المخالفين .

وفي نهاية الاجتماع ، أعرب معالي وزير الداخلية عن شكره وتقديره لأعضاء مجلس المرور على متابعتهم المستمرة وجهودهم الممتدة لتلبية متطلبات السلامة المرورية ، مشيرا إلى أهمية التواجد الميداني ومستوى الجاهزية على مدار الساعة لمراقبة الحركة المرورية والعمل على انسيابها، والتدخل السريع لفك الاختناقات والتعامل مع الحوادث المرورية وفق القانون.

(المرور) تستضيف الحملة المتنقلة لـ"التبغ" و"احم قلبك"

استضافت الإدارة العامة للمرور ، الحملة الوطنية  "احم قلبك " والتي تنظمها لجنة الأمراض المزمنة غير المعدية بوزارة الصحة للكشف المبكر وذلك ضمن حملة متنقلة للتعريف بأضرارالتبغ التي تقيمها عيادة مكافحة التبغ بإدارة الشؤون الصحية والاجتماعية تحت رعاية سعادة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية بوزارة الداخلية العميد شمسان البوعينين.

ويأتي استضافة الحملة ، حرصاً من الإدارة العامة للمرور على الحفاظ على صحة منتسبيها وزيادة معرفتهم بالجوانب الصحية وعاداتهم الغذائية في إطار جهود الإدارة لتطوير مواردها البشرية في مختلف المجالات والتخصصات. وتهدف الحملة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير المعدية والتصدي لها ولعوامل الخطورة المرتبطة بها وكيفية تجنبها، إضافة إلى زيادة التوعية بأساليب الوقاية من مسببات أمراض القلب والاستماع للنصائح والإرشادات حول الأنماط الصحية للموظف سواء داخل العمل أو خارجه.

وتشتمل الحملة ، والتي شارك فيها ضباط وموظفو الإدارة العامة للمرور وكذلك المراجعين ، على عدة فحوصات مختبرية لقياس السكر والدهون، بالاضافة إلى قياس الضغط، الوزن، الطول، معدل كتلة الجسم ونسبة أول أكسيد الكربون للمدخنين ، واستفاد منتسبو الإدارة من الجلسات الاستشارية والتثقيفية مع الأطباء لتعزيز الاهتمام بالحركة والتغذية وجميع أنماط الحياة الصحية. كما اطلع المشاركون في الحملة التعريفية بـ"أضرار تعاطي التبغ وسبل الإقلاع" على أنواع التبغ وأضراره وخطوات الاقلاع عنه وأعراضه والمثيرات التي يجب الابتعاد عنها عند الإقلاع.