الأحد، 20 أكتوبر 2019

الأمن الإذاعي يناقش جهود الإدارة العامة للمرور في تحقيق السلامة المرورية

وزارة الداخلية:

 

استضاف برنامج الأمن الإذاعي الذي تعده إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بالتعاون مع إذاعة البحرين، الرائد محمد البنخليل رئيس شعبة الحركة والسلامة المرورية، وذلك للحديث حول الجهود  التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور في تحقيق السلامة المرورية.
 
وفي مستهل البرنامج أوضح الرائد محمد البنخليل بأن الإدارة العام للمرور تستخدم كاميرات المراقبة في مختلف الشوارع من أجل معرفة أماكن الاختناقات المرورية والعمل على تسهيل الحركة في هذه الشوارع، بالإضافة لوجود كاميرات رصد المخالفات المرورية الجديدة التي ترصد جميع المخالفات الكترونياً، مشيراً إلى أن الهدف من استخدام هذه الكاميرات هو تحقيق السلامة المرورية من خلال الالتزام بالأنظمة والقواعد.
 
وحول المخالفات المرورية التي ترصد في الأحياء السكنية أشار إلى أن ابرز الشكاوى التي تم تلقيها كانت حول السياقة بدون رخصة والتي تعرض أرواح وممتلكات مستخدمي الطريق للخطر، وإصدار أصوات مزعجه من عوادم السيارات، والاستعراض بالمركبات، مضيفاً بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الكثير من هذه المخالفات.
  
وأضاف الرائد محمد البنخليل أن جهود الإدارة العامة للمرور مستمرة في تعزيز الثقافة المرورية لدى المواطنين والمقيمين، وذلك حرصاً منها لتعزيز منظومة الشراكة المجتمعية والتي من شأنها تحقيق الأمن والسلامة للجميع.