الأحد، 20 أكتوبر 2019

33 حادث مروري في شوارع المملكة بسبب الضباب

وزارة الداخلية:

 

صرح الرائد أسامه محمد بحر مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور أن عدد الحوادث المرورية والتي وقعت بسبب الضباب من الساعة 6:30 وحتى 9:30 صباحاً بلغ 33 حادثا نتج عنها إصابات بسيطة ، موضحا أن هذه الحوادث المرورية تبقى ضمن المعدل الطبيعي للحوادث وإن كان من الممكن تفاديها لو تم أخذ الحيطة والحذر في هذه الأجواء الاستثنائية.

وأضاف أن الإدارة العامة للمرور وعند بدء نزول الضباب كثفت من تواجدها المروري على كافة الشوارع ومراقبة الحركة المرورية لتفادي أي حوادث أو اختناق مروري، منوها إلى أن أحد السائقين ضلّ الطريق بدخوله الاتجاه المعاكس على شارع الملك حمد، حتى قامت إحدى الدوريات المرورية بتوصيله لوجهته الصحيحة.

وأشار مدير إدارة الثقافة المرورية إلى أن التغيرات الجوية التي تشهدها البلاد تتطلب أخذ بالغ الحيطة والحذر خاصة أثناء قيادة المركبات والتحلي بالسياقة الوقائية من خلال التقيد بالأنظمة والقواعد المرورية مع تجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والحرص على ترك مسافات الأمان بين المركبات أثناء السياقة.

كما دعا الرائد أسامة بحر سائقي السيارات إلى التأكد من اشتراطات السلامة في مركباتهم من حيث الإطارات السليمة وعمل مساحات الزجاج الأمامي وتوافر الماء ، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.