الأحد، 23 سبتمبر 2018

في اجتماع مع ممثلي المجالس البلدية .. "المرور" يؤكد على أهمية وجود خط ساخن لشكاوي تجمع الأمطار

أكد العقيد محمد علي دراج نائب مدير عام الإدارة العامة للمرور ، أهمية  إطلاق خط ساخن لتلقي الشكاوى والملاحظات المتعلقة بموسم تساقط الأمطار، وذلك تسهيلا على المواطنين بشأن التواصل مع الجهة المختصة، مشددا على توفير عدد كاف من صهاريج الماء والمضخات للتعامل مع مناطق تجمع الأمطار والأتربة في المحافظات.
جاء ذاك خلال اجتماع نائب مدير عام الإدارة العامة للمرور بمقر الإدارة  مع ممثلي المجالس البلدية ووزارة الأشغال والإدارة العامة للدفاع المدني، وذلك ضمن أنشطة لجنة تساقط الأمطار استعدادا لموسوم الشتاء بهدف التنسيق وتوحيد الجهود للتعامل بهذا الشأن والاتفاق بين المؤسسات على الخطط الرئيسية والبديلة في حال حدوث أي طارئ.

وأشار العقيد محمد علي دراج  إلى ضرورة تعزيز العمل مع وسائل الإعلام الرسمية ومنصات الإعلام الاجتماعي كوسيلة إضافية للتواصل مع المجتمع.

وتطرق الاجتماع إلى عدة نقاط تهدف إلى تجنب تجمع مياه الأمطار ، وأبرزها الحرص على تواجد أحد المسئولين في موقع الحدث واعتماد خطط رئيسية وخطط بديلة وتوعية السواق بالإجراءات المتبعة عند نزول الأمطار وكيفية التعامل عند تعطل المركبات في الطريق أو حالات انقطاع الكهرباء. وبادرت المؤسسات المشاركة في الاجتماع بعرض استعداداتها المسبقة للتعامل مع مثل هذه الظروف مؤكدين ضرورة توحيد الجهود والتعاون في مجال الاختصاص ، والقيام بتقييم الأعمال المنجزة خلال العام الماضي ورصد الطرق الأنسب والأسرع لتطوير آلية العمل.